تغذية الخضروات والفواكه

الصحة والتغذية والوجبات الغذائية الخاصة
أضف رد جديد
topline
Site Admin
مشاركات: 1108
اشترك في: الثلاثاء يونيو 16, 2020 4:34 pm

تغذية الخضروات والفواكه

مشاركة بواسطة topline »

بالإضافة إلى التغذية ومحتوى الدهون ، فإن الخضار والفاكهة أكثر أمانًا للاستهلاك النيئ أو المباشر لأنها آمنة من الطفيليات والبكتيريا الضارة على صحة جسم الإنسان. في الوقت الحاضر يطلق على الأشخاص الذين يستهلكون الخضار والفواكه ومنتجات الحيوانات فقط النباتيين ، أما الأشخاص الذين يستهلكون الخضار والفواكه فقط فيطلق عليهم النباتيون ، بينما يطلق على الأشخاص الذين يستهلكون الفاكهة ومنتجات الفاكهة المصنعة فقط الفاكهة. هناك بعض المطاعم النباتية التي يجب عليك زيارتها ، وخاصة أفضل المطاعم النباتية في آسيا. في المتوسط ​​، فإن النباتيين والنباتيين والفاكهة يتمتعون بصحة جيدة ولديهم أيض أعلى أو نادراً ما يرون الطبيب ، مقارنةً بالذين هم آكلون (يستهلكون جميع أنواع الطعام).

محتوى التغذية



لا تحتوي الفيتامينات والخضروات والفواكه فقط على العديد من العناصر الغذائية مثل اللحوم. تحتوي الخضار والفواكه على نسبة فيتامين أعلى بكثير من اللحوم ، وهو أمر جيد للصحة والجمال على المدى الطويل. إلى جانب كونها مكونات استهلاك الخضروات واللحوم يمكن أن تكون أيضًا مكونات تجميل يمكن استخدامها كل يوم في المنزل. من حيث سعر الخضار والفاكهة هي أكثر بأسعار معقولة وأسهل في الحصول عليها ، حتى يمكنك زراعتها بنفسك في الفناء والوعاء.

النباتات: مدرجة في جميع أنواع الخضار والفواكه الخضراء والملونة. العناصر الغذائية الموجودة فقط في الخضار والفواكه هي الفيتامينات الكاملة ، وحمض الفوليك ، واللوتين ، ومضادات الأكسدة ، والصوديوم عالية بما يكفي. هذا مفيد لصحة الأعضاء في الجسم والدماغ والجلد ، الأشخاص الذين يستهلكون الخضراوات ونادراً ما يلمسون اللحم سيبدو أصغر سناً من أعمارهم.

عدة أنواع من الخضروات: الخضروات الخضراء والملونة مثل السبانخ ، الهليون ، الجرجير ، البنجر الأخضر ، بوك تشوي ، قرع الجوز ، الملفوف ، الجزر ، القرنبيط ، الكرفس ، الكرنب ، الثوم المعمر ، قرع الثوم ، دايكون راديش ، الهندباء الخضراء ، الهندباء ، كالي ، كولرابي ، كرفس الكراث ، الخس ، الفطر ، الخردل الأخضر ، البامية ، الجزر الأبيض ، الراديشيو ، الأعشاب البحرية ، الجرجير السويسري ، الجرجير والكستناء المائي.

محتوى المغذيات في ثلاثة خضروات: محتوى المغذيات في 100 جرام من بروتين الهليون 2.2 جم ، الألياف 2.1 جم ، السعرات الحرارية 20 سعر حراري ، الكربوهيدرات 4.0 جم ، السكر 1.9 جم ، الدهون 0.1 جم ، فيتامين ك 1 52٪ RDA ، فيتامين أ 15٪ RDA ، فولات 13٪ RDA ، حديد 12٪ RDA وفيتامين B1 10٪ RDA. المحتوى الغذائي في 100 غرام من بروتين الفطر 2.5 جم ، السعرات الحرارية 27 كيلو كالوري ، الكربوهيدرات 16.1 جم ، الألياف 0.6 جم ، السكر 1.7 جم ، فيتامين B2 29٪ RDA ، السيلينيوم 37٪ RDA ، النحاس 25٪ RDA ، فيتامين B3 19٪ RDA وفيتامين ب 5 15٪. المحتوى الغذائي في 100 غرام من بروتين الأعشاب البحرية 4 جم ، كربونات 1.7 جم ، سعرات حرارية 20 مجم ، دهون 0.5 جم ، ألياف 0.6 جم ، كربوهيدرات 16.1 جم ، سكر 1.7 جم ، سيلينيوم 37٪ RDA ، فيتامين B2 29٪ RDA ، نحاس 25٪ RDA ، حديد 11٪ RDA ، فيتامين B3 19٪ RDA وفيتامين B5 15٪ RDA.



عدة أنواع من الفاكهة: أكي بيري ، تفاح ، مشمش ، كشمش أسود ، أفوكادو ، توت أزرق ، شمام ، تمر ، دوريان ، تمر ، شيريمويا ، كرز ، فيجوا ، شوكري ، بلاك بيري ، جريب فروت ، غوجي بيري ، ليمون ، تين ، جاكفر ، عنب ، جوافة والمانجو والبرتقال والمانغوستين والتوت والبابايا والكمثرى والأناناس واليوسفي والبطيخ والفراولة والنجوم والفواكه والخوخ والليتشي.

المحتوى الغذائي في ثلاث فواكه: المحتوى الغذائي في 1 من أفوكادو بروتين 4.01 جم ، سعرات حرارية 161 مجم ، كربوهيدرات 8.57 جم ، ألياف 6.7 جم ، كالسيوم 12 مجم ، مغنيسيوم 29 مجم ، بوتاسيوم 487 مجم ، فيتامين سي 10.1 مجم ، حديد 0.3 مجم ، فيتامين E 1 GM ، فيتامين K 11 MCG ، Niacin 1 MG ، Thiamin 0.04 MG ، Phosphorus 30 MG ، Magnesium 15 MG ، Zinc 0.3 MG and Copper 0.1 MG. المحتوى الغذائي في 1 من بروتين الجريب فروت 1 جم ، السعرات الحرارية 52 مجم ، الكربوهيدرات 13 مجم ، الألياف 2.0 جم ، الكالسيوم 27 جم ، المغنيسيوم 11٪ RDI ، البوتاسيوم 166 جم ، فيتامين سي 64٪ RDI ، الثيامين 4٪ RDI ، حمض الفوليك 4٪ RDI وفيتامين أ 28٪ RDI. محتوى غذائي في 1 من العليق بروتين 11 جم ، دهون 10 مجم ، كربونات 79 مجم ، سعرات حرارية 31 مجم ، ألياف 3.8 جم ، كربوهيدرات 6.92 جم ، كالسيوم 21 مجم ، مغنيسيوم 14 مجم ، بوتاسيوم 117 مجم ، فيتامين سي 15.1 مجم.

تناول ما يكفي من الخضار والفواكه وكل يوم ، جيد للجسم لأن الخضار والفواكه ليست مثل اللحوم التي لا يجب استهلاكها كثيرًا وغالبًا كل يوم. يمكنك إعداد طعام نباتي لذيذ مع وصفاتك الخاصة أو الذهاب في عطلة إلى واحدة من أجمل الجزر في العالم (بالي) من خلال تذوق الطعام النباتي الخالي من الغلوتين في أحد أفضل المطاعم في آسيا. للحصول على تجربة استثنائية في طعم وعروض الطعام النباتي ، من خلال التفاعل المباشر مع الشيف لمناقشة مجموعة أنواع الطعام للحصول على طعم عالي.

عندما تفكر فى نقل منزلك عليك اختيار شركات نقل الاثاث بالقاهرة لا تفكر كثيرا فى متاعب التحرك مع افضل شركات نقل اثاث بالقاهرة انتبه جيدا نت تتعامل مع ارخص شركات نقل الاثاث فاعلم جيدا ان اختيار شركة نقل العفش بالقاهرة لن يكون سهلا الا من خلال شركات نقل اثاث بالقاهرة دون اى منافس، اول شركات نقل عفش بالقاهرة هى المقدم، اسعارنا لا تقارن وليس لها مثيل فى شركات نقل اثاث فى مصر هى الايمان اكسبريس، هل تتعامل مع افضل شركات نقل الاثاث فى مصر هى اوسكار لخدمات النقل والتغليف، مع ارخص شركات نقل العفش فى مصر هى شركتنا الان هى الارخص فى ونش رفع الاثاث الهيدروليك والكهربائى هل تعرف الخديوى ارخص شركات نقل الاثاث بالقاهرة وخارجها ايضا،هل تعرف شركة الونش احد افضل شركات نقل العفش فى القاهرة والتى تعمل على توفير خدمة مميزة، هل تعلم ان هوت لاين هى اقوى شركات نقل عفش فى مصر فى الفترة الاخيرة.
محامى اون لاين بعد حوار طويل ظهر منجز لذلك عليك التفكير فى فور لاين فاعلم اننا الافضل فى شركات نقل اثاث بمصر الجديدة وهنا فى عرب دش شركة نقل اثاث اصبحنا الاقوى شركات نقل الاثاث
wedgey
مشاركات: 38380
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2021 4:55 pm

Re: تغذية الخضروات والفواكه

مشاركة بواسطة wedgey »

RToxica
مشاركات: 2
اشترك في: السبت أغسطس 21, 2021 2:46 pm

-

مشاركة بواسطة RToxica »

بسم:


لخطوة الأولى :
اختر من الفواكه ما هو صغير الحجم ، فهو يكون أقل من حيث كمية المواد الكيميائية التي تشربها
فتخيل أن لديك ملفوفتين مثلا ، أحداهما كبيرة وزنها 10 كيلو غرام ، الثانية صغيرة لا تتجاوز نصف كيلو ، فمن أخذت من السماد الكيماوي أكثر ؟
بلا شك الأكبر ، ولذلك فاختر من الثمار والخضروات ما هي أصغر حجما .


الخطوة الثانية :
أختر من الفواكه والخضروات ما هو زكي الرائحة وما فيه رائحة الثمار الأصلية ، فمثلا إذا كان لديك نوعين من الطماطم ،
وكلاهما صغير الحجم ، فعليك أن تشم النوعين ، فمن وجدت فيه رائحة الطماطم أقوى وأفضل ، فهو الأحسن ،
ذلك لأن الخضروات التي تنمو بواسطة السماد الكيماوي تنمو بسرعة وتكون خالية من الإنزيمات والخمائر الطبيعية الموجودة في الثمرة
والتي تعطيها الرائحة ، أما التي تنمو طبيعيا فتتشكل فيها الخمائر والإنزيمات بشكل جيد ، وهي التي تعطي الرائحة الزكية للثمرة .


الخطوة الثالثة :
أنقع كل الخضار و الفواكه بالماء و الملح لمدة 10 دقائق فقط ولا تزد على ذلك ، فهذا يخلصها من المواد الكيماوية المضافة لها أثناء الزراعة ،
أما إذا نقعت أكثر من 10 دقائق فإنها تبدأ بفقدان الفيتامينات الموجودة فيها


الخطوة الرابعة والأهم:
• ان تسمي بالله قبل الأكل فقد حثنا النبي عليه الصلاة والسلام بالتسمية قبل الأكل



تمنياتي للجميع بالصحة والعافية
elsayyada
مشاركات: 2
اشترك في: الجمعة سبتمبر 10, 2021 2:21 pm

Re: تغذية الخضروات والفواكه

مشاركة بواسطة elsayyada »

معلومات قيمة
أضف رد جديد